المجتمع من أجل الجمال والجمال من أجل النهوض بالمجتمع الراقي

المجتمع من أجل الجمال والجمال من أجل النهوض بالمجتمع الراقي

بيت ملكات الجمال لتعلم أسرار التجمل وغيره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 .نصائح هامة لشعر ناعم و صحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الإدارة
الإدارة


عدد الرسائل : 159
الموقع : www.adam-lamber.mousika.ibda3
السٌّمعَة : 0
نقاط : 30178
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: .نصائح هامة لشعر ناعم و صحى   الخميس يوليو 17, 2008 7:57 pm

عليك عزيزتى أن تتأكدى من أن جمال شعرك ليس فى نعومته فقط و لكن جمال شعرك فى صحته و نظافته و لمعانه فالشعر عضو مثل أى عضو من أعضاء الجسم يحتاج الى عناية فائقة للمحافظة على جماله و رونقه فهيا بنا معاً نتعرف على بعض النصائح الهامة لجمال و حماية الشعر.

أولاً إحرصى على الغسيل الجيد للشعر باستخدام شامبو جيد و ابتعدى عن الأنواع الرخيصة التى تسبب الجفاف لشعرك ، و عليكى بشطفه جيداً بعد ذلك لإزالة كل أثار متبقية من الشامبو حتى لا يعرضه ذلك للجفاف. و لا تضعى الشامبو مباشرة على شعرك بل ضعيه أولاُ فى راحة يديكى و عليه القليل من الماء.

ثانياً يغسل الشعر مرة كل أسوع فى فصل الشتاء و مرتين فى الأسبوع فى فصل الصيف حتى يحتفظ شعرك بالمواد الطبيعية التى تفرزها الغدد الموجودة بفروة الرأس فلا تبالغى فى غسيل شعرك كثيراً حتى لا يتلف.




ثالثاً احرصى على تغذية شعرك بعمل حمامات الكريم و حمامات الزيت و من الأفضل بالطبع أن تكون تلك الزيوت زيوت طبيعية مثل ( زيت الخروع ، زيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت اللوز و غيرها.......) و لإعطاء افضل النتائج يمكنك تدفئة تلك الزيوت قبل و ضعها على شعرك.

رابعاً لا تحاولى تسليك شعرك و تسريحه و هو مبلل فهذا يؤدى الى تساقطه سريعاً.

خامساً استخدمى مشط ذا أسنان واسعة عند تسليك الشعر.

سادساً إذا كنت ممن يهوى تلوين الشعر اعمدى الى استخدام الألوان الطبيعية كالحناء و الأعشاب بدلاً من الصبعات الكيميائية المضرة للشعر.

سابعاً احرصى على نظافة المشط و الفرشاة الخاصة بك فاعملى على غسلهم جيداً بالماء الدافىء و الصابون ثم اشطفيهم جيداً للتخلص من أى بقايا عالقة فيهما.

و أخيراً الشعر الصحى هو انعكاس لجسم صحى لذا حاولى أن تتناولى غذاء صحى متوازن ملىء بالفيتامينات المفيدة مثل فيتامين (أ) و هو متوافر فى (اللبن ، البيض ، الخس، القمح،الجزر.......) و الحديد وهو متوافر فى( السبانخ ، الكبدة ، القرنبيط،.......)كما انه انعكاس للحالة المزاجية فبقدر الإمكان حافظى على توازنك النفسى و حالتك المزاجية.



موضة والتجديد هي أن تضيفي إلى شعرك بعض الألوان أو أن تغيري لون شعرك وتجعلينه لون جديد ومثير.

ولكن المشكلة هي كيف تعتني بهذا الشعر الذي تعرض للصبغات والمعاملات الكيميائية.

أصبح هناك مجال فسيح لمستحضرات التجميل الآن في جميع الأسواق بخاصة المستحضرات التي صممت خصيصاً للشعر الملون فهذه المستحضرات تحافظ على ثبات لون شعرك و تجعل شعرك براقاً، فالشامبوهات المخصصة للشعر المصبوغ تعطي الشعر قوة تعمل على تغذية خيوط الشعر الرفيعة والرقيقة.

يجب أن تعملي على تهوية الشعر من حين لآخر، لتساعدي شعرك الملون على أن يستعيد نعومته وإعطائه المزيد من اللمعان.

الغسيل المتكرر واستخدام المجففات يمكن أن يجعل شعرك جافاً ويجعل الشعر الملون باهتاً، قبل استخدام السيشوار عليك بتجفيف الشعر بمنشفة واستخدامه على درجة حرارة منخفضة وبقدر الإمكان حاولي ترك شعرك حتى يجف من الماء بطريقة طبيعية وتذكري أن تتخلصي من أطراف الشعر الجافة والمقصفة عن طريق مساواة الشعر بانتظام.


أخيراً. إذا قمتي بعملية فرد لشعرك، فعليكي التأكد من مرور أسبوع على الأقل قبل تلوين الشعر خاصة إذا كنت ترغبين في استخدام ألوان البرماننت.


إذا كنتي تستخدمين ألوان البرماننت فإن ظهور الجذور حديثة النمو يعني أنك تحتاجين إلى إعادة تلوين هذه الجذور كل 4 أو 6 أسابيع يمكن أن تضعي هذه الصبغات فقط في بعض الخصلات القليلة كما هو موضح في النشرة الداخلية للصبغة.


كبديل عن كل هذا استخدمي الصبغة تلوين الشعر، فالأجزاء الحديثة النمو تكاد لا تلاحظ تقريباً.


هذا النوع من الصبغات يختفي تدريجياً لذا عليك أن تعيدي عمله كل 6 أو 8 أسابيع . ولكن إذا كنت تمشين لفترات طويلة في الشمس أو تسبحين في البحر أو تمشين فوق مرتفعات فستحتاجين إلى عناية أكبر للشعر الملون أو المصبوغ لتحمي خيوط الشعر الرقيقة من كل هذه العناصر التي تتعرض لها.


أولاً: اقرئي النشرة الداخلية دائماً. فهناك بعض الشامبوهات وأيضاً صبغات الشعر والصابون والـ shower والجيل أيضاً التي تحتوي على ماء أكسجين في مكوناتها الذي يمكن له أن يتفاعل مع لون شعرك فيؤثر بالطبيعة عليه.


التراب والدخان والهواء الجاف والحرارة والكلور والشمس كلهم يمكن أن يؤثروا على شعرك ويجعل لونه يبدو باهتاً فحاولي تجنب الأماكن المغلقة والأجواء المليئة بالدخان والأتربة وعليكي باستخدام الشامبوهات بعد السباحة دائماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kholoud-dangerous.yoo7.com
 
.نصائح هامة لشعر ناعم و صحى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المجتمع من أجل الجمال والجمال من أجل النهوض بالمجتمع الراقي :: العناية بالشعر-
انتقل الى: